قسم التحرير والنشر


عن قسم التحرير والنشر

اصدر المعهد عدداً من الكتب المنهجية والرسائل الجامعية وأوراق النقاش وقد بلغت (32)كتاباً وقيد الطبع عدد سبع كتب كما يصدر المعهد دوريته المحكمة (مجلة تفكّر) منذ العام 1998م وقد بلغ أعدادها (24) عدداً في (15) مجلد تحتوي على ما يقارب (205) بحثاً. علماً بأن إصدارات المعهد معنية بقضايا التأصيل وإسلام المعرفة. سابعاً : البرامج تتوجه برامج المعهد في الأساس إلي خدمة المجتمع بمختلف فئاته إضافة إلى تفعيل النشاط العلمي حول محاور عمل المعهد وخطاب الإصلاح ويمكن القول أن برامج المعهد تنقسم إلي قسمين: *القسم الأول أكاديمي يستهدف الباحثين والاكاديميين داخل المعهد والجامعة وخارجها وتخدمه حلقة تفكّر الأسبوعية والدورات التدريبية والمؤتمرات.وقد أقام في هذا المجال حوالي (105) حلقة نقاشية. وعدد أربعة مؤتمرات دولية في إسلام العلوم والتكامل المعرفي والشريعة والاجتهاد. وعدد أربع دورات تدريبية في تأصيل الممارسة السياسية والمنهجية الإسلامية وإنتاج الكتاب الجامعي وما يقارب الـ65 محاضرة عامة. *القسم الثاني برامج تستهدف تحقيق الوعي العام برسالة إسلام المعرفة وإسلام الحياة السودانية من خلال الموسم الثقافي السنوي والمحاضرات العامة للمجتمع السوداني. وقد استقطب المعهد العديد من المفكرين وأساتذة الجامعات لمناقشة مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية التي يعاني منها المجتمع السوداني والإسلامي.
- توفير خدمات تحرير متميزة بما يمكن هيئة التحرير من أداء مهامها بكفاءة
تحويل المادة العلمية التي ينتجها المعهد إلى مادة مقروءة ومسموعة من خلال وسائط النشر المتاحة
تقديم خطة التحرير والنشر السنوية ومتابعة تنفيذها وتقويمها عبر مؤسسات المعهد المختلفة
ضبط الجودة الشكلية لما ينشره المعهد من مادة علمية بحيث تستوفي ما أمكن المعايير العالمية للجودة الفنية التي تناسب خصائص المادة المنشورة.

-
-

الرؤية

"يطمح إمام ويسعى إلى أن يحقق إنجازات متميزة في المجالات الآتي المنهجية التوحيدية إسلام العلوم الاجتماعية وتطبيقاتها إسلام العلوم الطبيعيةوتطبيقاتها إسلام المناهج الجامعية أن تكون للمعهد الريادة في مجال رسالته علي مستوى العالم الإسلامي"

قسم التحرير والنشر

الرسالة

"الاهتمام بالبحث العلمي والدراسات العليا في مجال إسلام العلوم الاجتماعية والطبيعية وإنتاج علوم من مصادر المعرفة الإسلامية وتوظيفها للنهوض بالأمة الإسلامية واستئناف حضارة التوحيد"

قسم التحرير والنشر


إتصل بنا