قسم المناهج و الدراسات العليا


عن قسم المناهج و الدراسات العليا

تمثل الدراسات العليا حلقة أساسية في منهج المعهد ،ويرتكز برنامج إمام للدراسات العليا بصورة أساسية علي نظام الفصول الدراسية علي مستوي الماجستير حيث يتعين علي الطالب دراسة ثلاثة فصول دراسية تجمع بين مطلوبات التأصيل ومواد التخصص والبحث التكميلي .الطالب الناجح ينال شهادة من جامعة الجزيرة في التخصص الذي هو محور البرنامج
- أهداف الدراسات العليا بإمام *تزويد الطالب بمناهج دراسية في مختلف العلوم تقوم نظرية المعرفة الإسلامية القائمة علي الجمع بين القراءتين (الوحي،الكون). *نقد وتقويم المناهج الدراسية القائمة من خلال التواصل المتبصر مع التراث المعرفي الإسلامي والفكر الإنساني والتصديق عليه بمنهجية الجمع بين القراءتين . *إعداد أجيال من العلماء المتسلحين بالعلم وفق المنظور الإسلامي . *تمكين الطالب من الاستفادة في مجال تخصصه من كل الأدوات البحثية التي يتيحها السقف المعرفي الحالي في مجال العلوم الاجتماعية وجهود التأصيل الفكرية الإسلامية.

الرؤية

"التميز والريادة في برامج الدراسات العُليا للوصول إلى الجامعة العالمية"

قسم المناهج و الدراسات العليا

الرسالة

"الاهتمام بالبحث العلمي والدراسات العليا في مجال إسلام العلوم الاجتماعية والطبيعية وإنتاج علوم من مصادر المعرفة الإسلامية وتوظيفها للنهوض بالأمة الإسلامية واستئناف حضارة التوحيد"

قسم المناهج و الدراسات العليا


إتصل بنا